أنشطة و لقاءات

استقبال الأمين القطري لحزب البعث في لبنان الوزير السابق فايز شكر في 18/10/2012

أربكت طائرة "أيوب" فريقاً لبنانياً كان من المفترض أن تسعده قوة لبنان

استقبل نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم الأمين القطري لحزب البعث في لبنان الوزير السابق فايز شكر، حيث جرى التدول في الأوضاع العامة محلياً وإقليمياً.
 وقال سماحته: أكد حزب الله مجدداً نظرته العملية والمفيدة للبنان في تركيز أولوية القدرة الدفاعية لمواجهة المشروع الإسرائيلي من خلال إرسال طائرة "أيوب" في مهمة وطنية شريفة، لتوصل رسائل عديدة في اتجاهات مختلفة، أبرزها:
 أن المقاومة على جهوزية تامة لم ولن تعرقلها كل التطورات المحيطة بها في لبنان أو المنطقة، وأن فِرَق الإعداد فيها تعمل بشكل دؤوب على تطوير إمكانات المقاومة الرادعة للعدو والمحذرة من حماقته في أي عدوان، وأن العمل الدفاعي مشروع بكل الأشكال التي تساعد على الإضرار بالعدو وكشف ثغراته ونقاط ضعفه، وأن ثلاثي القوة: الجيش والشعب والمقاومة يشكل القاعدة المنسجمة مع الاستراتيجية الدفاعية من موقع المقاومة المساندة لحق لبنان في التحرير والحماية.
 وأضاف: لقد أربكت طائرة "أيوب" فريقاً لبنانياً كان من المفترض أن تسعده قوة لبنان وحيرة وتوتر إسرائيل، ولكن صراخات النصرة للمشروع الأمريكي الإسرائيلي لا تنفع في ظل لبنان القوي بثلاثي القوة، وفقاقيع الاعتراض على الطائرة لم يغير في مسارها ولا أهدافها ولا نتائجها، فهي بالونات وهمية في سماء نسور الجهاد والعز والتحرير.
وختم: إننا نؤكد مجدداً بأن البوصلة يجب أن تتجه نحو إسرائيل، وهي العدو الحقيقي، ومن حادت بوصلته عنها ضاع وضيَّع وخسر كل شيء.
من جهته أكد شكر أن الطائرة أيوب تشكل إنجازاً نوعياً حطم ما يسمى بالقبة الحديدية التي تفتخر بها إسرائيل، واعتبر أن هذا انتصار للحرب الالكترونية الإيرانية والمقاومة على إسرائيل.
وفي قانون الانتخاب، قال: هدفنا هو النسبية ضمن لبنان دائرة واحدة، وبما أن هذا متعذر، فالنسبية في المحافظات هو القانون الأمثل.
واعتبر أن الحملة على سوريا عربياً ودولياً لا يمكن لها أن تستمر.